كيفية تتبع خطاب إشعار مسجل. كيفية التحقق من البريد المسجل

  1. كيفية تتبع خطاب إشعار مسجل. كيفية التحقق من البريد المسجل القدرة على نقل المعلومات على الفور عبر...
  2. كم يكلف خطاب مسجل؟
  3. معرف البريد
  4. تتبع خطاب مسجل على موقع البريد الروسي
  5. كم من الوقت يتم تخزين الخطاب المسجل في مكتب البريد؟
  6. خدمات تتبع أخرى
  7. كيفية التحقق من مكان البريد المسجل
  8. كيفية التحقق من تسليم خطاب مسجل ، إذا كان من الخارج
  9. كيفية التحقق من الرسالة التي جاءت من الرسالة وما إذا كان ذلك ممكنًا

كيفية تتبع خطاب إشعار مسجل. كيفية التحقق من البريد المسجل

القدرة على نقل المعلومات على الفور عبر الإنترنت لا تلغي الطلب على إعادة التوجيه التقليدية - البريد. إذا كنت بحاجة إلى نقل المستندات أو المعلومات الأصلية على الورق ، فإن الخدمة الأكثر شيوعًا هي الخدمة البريدية. لحماية محتويات الشحنة ، مستخدمي الخدمة الخدمة البريدية تفضل إرسال المراسلات عن طريق البريد المسجل. هذه الحالة تعطي المرسل القدرة على التتبع خطاب مسجل : البريد الروسي ، جنبا إلى جنب مع أعضاء آخرين في الاتحاد البريدي العالمي ، يوفر مثل هذه الخدمة. علاوة على ذلك ، يمكن للمشاركين في المراسلات إجراء التتبع.

ما هي الرسالة المسجلة؟

البريد المسجل - البند البريدي المسجل. على عكس المعتاد الذي يرسله المرسل صندوق البريد ، الرسالة المسجلة "البريد الروسي" تقبل مسؤولية الشحن. عند تسجيل خطاب ، سوف يتلقى المرسل إيصالًا ، وسيتم إصداره إلى المرسل إليه شخصيًا مقابل الإيصال.

قبل إرسال خطاب مسجل ، يجب عليك تحديد فئة المغادرة ، حيث أن البريد الروسي يوفر خيارين - خطاب مسجل وخطاب مسجل من الدرجة الأولى. يتم إرسال الثانية عن طريق البريد الجوي أسرع ويسمح لمزيد من الوزن وحجم المغلف. لذلك ، إذا كان الحد الأقصى لحجم الرسالة المسجلة هو 229X324 مم ، والوزن 100 غرام للشحنات داخل روسيا ، فإن الخيار ذي الحالة الأعلى يمكن أن يزيد وزنه خمس مرات ، ويجب ألا تتجاوز معلمات المغلف المقبولة 250X353 مم.

بالنسبة للمراسلات في الخارج ، يُسمح فقط بالرسائل المسجلة (الحد الأقصى المسموح به للوزن هو 2 كجم) ، وجغرافيا تسليم الرسائل المسجلة من الدرجة الأولى تقتصر على روسيا.

كم يكلف خطاب مسجل؟

قد يهتم عملاء البريد الروسي بكلفة إرسال خطاب مسجل:

  • تكلفة خطاب مسجل في عام 2017 هو من 41 روبل. عندما أرسلت إلى مستوطنة على أراضي روسيا ؛
  • إرسال المراسلات إلى بلدان أخرى سيكلف 110 روبل ؛
  • تعتمد رسوم إرسال الرسائل المسجلة من الدرجة الأولى على الوزن والمنطقة وتتراوح من 66 إلى 236 روبل ؛
  • سيتطلب إشعار والتغييرات أو التصحيحات في عنوان التسليم دفع إضافية.

يمكنك معرفة مبدئيًا تكلفة الرسالة المسجلة على موقع البريد الروسي. ستساعد حاسبة البريد في حساب تكلفة خطاب مسجل ، ولكن أيضًا وقت التسليم. للقيام بذلك ، حدد نقاط المغادرة والوجهة والوزن وحدد طريقة التسليم (عادية أو معجلة أو ساعي) والخدمة الإضافية اللازمة في المربع المقابل.

معرف البريد

لتتبع الرسالة المسجلة ومعرفة حالتها ، ستحتاج إلى معرّف بريدي أو رقم التتبع المشار إليه في الشيك. يتكون رقم مسار البريد المسجل مع الوجهة في روسيا من 14 رقمًا. يحتوي معرف البريد الخاص بالشحنات الدولية على 13 حرفًا - أرقام وحروف كبيرة من الأبجدية اللاتينية.

يمكنك تتبع خطاب مسجل بواسطة معرف "البريد الروسي" على الموقع الرسمي للمشغل.

تتبع خطاب مسجل على موقع البريد الروسي

للتحقق من رسالة مسجلة بواسطة معرف ، تحتاج إلى الذهاب إلى موقع البريد الروسي ، لن يتطلب تتبع التسجيل للتحقق من رسالة مسجلة بواسطة معرف ، تحتاج إلى الذهاب إلى موقع البريد الروسي ، لن يتطلب تتبع التسجيل. لكن خدمة إرسال الإشعارات عن طريق رقم التتبع متاحة فقط للمستخدمين المسجلين.

في حقل الإدخال تحتاج إلى إدخال رقم المسار. لا ينبغي أن تكون هناك مسافات بين الأرقام ، حتى لو كانت بعض الرموز متباعدة على الشيك. تتيح لك خدمة التعقب معرفة موقع العديد من العناصر ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى إدخال كل رقم مسار باستمرار ، مفصولة بمسافات.

يتم تسجيل كل مرحلة من مراحل إرسال خطاب مسجل في النظام البريدي ، ويتم إدخال البيانات في قاعدة البيانات. وبالتالي ، سيكون المرسل معلومات متاحة عن حركة الرسالة:

  • موقع وتاريخ الإرسال ؛
  • الوجهة القادمة والرقم مكتب البريد .
  • ما إذا كانت الرسالة وصلت إلى المرسل إليه.

هذه الخدمة لشركة البريد الروسي - تتبع بواسطة المعرف - هي الخدمة الوحيدة ممكن طريقة مراقبة تقدم حركة الخطاب المسجل. لا يمكن الحصول على المعلومات من عنوان المستلم ولقبه.

لتلقي الإخطارات على الهاتف وضمان التعقب المنتظم للرسائل المسجلة ، تقدم Russian Post استخدام تطبيق الهاتف المحمول.

إذا لم يتم مراقبة حركة الخطاب المسجل ، ومضى الكثير من الوقت منذ إرساله ، أو لم يتم تحديث الحالة لفترة طويلة ، فأنت بحاجة إلى كتابة طلب بحث.

كم من الوقت يتم تخزين الخطاب المسجل في مكتب البريد؟

إذا تعذر تسليم الخطاب المسجل إلى المرسل إليه ، فسيتم تخزينه في مكتب البريد لمدة 30 يومًا من تاريخ الاستلام. سيتم تمديد فترة تخزين الخطاب المسجل إلى شهرين إذا أرسل المرسل إليه الطلب المقابل. بعد هذه الفترة ، سيتم إرسال الخطاب إلى عنوان المرسل على حساب المرسل. ال مدة محددة يحتاج إلى استلام الخطاب المسجل ، وإلا فسيتم إعلان عدم المطالبة به وتدميره بعد ستة أشهر من التخزين.

خدمات تتبع أخرى

هناك موارد كافية على الإنترنت تقدم خدمة التتبع. البنود البريدية - "بلدي الطرود" ، تتبع ذلك ، AliTrack وغيرها الكثير. معظمهم في الطلب بين العملاء من المتاجر عبر الإنترنت. في جميع الحالات ، مطلوب رقم تتبع لتتبع حركة الحزم.

في كثير من الأحيان ، من أجل تقديم معلومات قيمة وهامة ، يستخدم الناس خدمات إرسال خطاب مسجل. ولكن كيف تعرف إذا تم تسليمها بالفعل.

يمكنك التحقق من حركة خطاب مسجل باستخدام رمز التعريف المخصص له ، والذي يتم تسجيله في قاعدة بيانات نظام التتبع. بعد معالجة الشحنة ، خلال يومين أو ثلاثة أيام ، يتم إدخال البيانات الخاصة بحالة الفرز في نقطة الشحن في قاعدة البيانات. ثم يتم استبداله بإرسال من نقطة الفرز من المرسل وإرسالها إلى نقطة الفرز للمستلم. بعد المعالجة والتسجيل ، تصل الشحنة إلى العنوان المحدد ويتم تسليمها إلى المستلم.

من الأفضل عدم التحقق من إرسال خطاب مسجل على الفور ، لأن النظام لن يمنحك أي معلومات على أي حال ، لأنه لم يتم إدخال البيانات على الفور بسبب عبء العمل الثقيل للعناصر.

كيفية التحقق من مكان البريد المسجل

نقوم بإدخال بيانات رمز المسار في معرف البريد ومعرفة الحالة التي تم تعيينها. يمكن أن يكون موجودا في كل من نقطة الفرز للمرسل ونقطة الفرز للمستلم. كل هذا يتوقف على الوقت الذي انقضى منذ يوم الإرسال.
من أجل التحقق من تسليم خطاب مسجل ، يجب عليك مرة أخرى معرفة رمز المسار الإرسال. نظرًا لأن كل شحنة تمر بمراحل معينة من الشحن ، يتم تسجيل كل إجراء في السجل. عندما يتم استلام الرسالة من قبل المستلم ، ويقوم بالتوقيع عليه ، في حالة إرسالها ، ستكون هناك ملاحظة بأنه تم تسليمها.

كيفية التحقق من تسليم خطاب مسجل ، إذا كان من الخارج

تحتاج أولاً إلى تتبع حركتها داخل بلد المرسل باستخدام الخدمات البريدية لذلك البلد ، ثم اتبع نفس النمط داخل بلد المستلم. لاحظ كذلك عملية الإرسال خلال الفترة ، وفي النتيجة النهائية ، ستظهر حالة التسليم.
هناك طريقة أكثر موثوقية للتحقق من وصول خطاب مسجل وهي استخدام خدمة الإعلام. بعد توقيع المستلم وبالتالي تأكيد التسليم ، يتم إرسال إشعار إلى المرسل بأنه قد تم استلام الرسالة المسجلة.

حتى لا تكون عملية التتبع مملة وإلزامية ، يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية للتغيير في حالة الإرسال أو تثبيت تطبيق الهاتف المحمول. في كل من الحالتين الأولى والثانية ، سيتم إرسال رسائل تخبرك بمراحل إعادة التوجيه.

كيفية التحقق من الرسالة التي جاءت من الرسالة وما إذا كان ذلك ممكنًا

هذه ليست مشكلة. في كل إخطار ، بموجب الباركود ، يتم كتابة رمز المسار ، والذي ، عند إدخاله في مُعرّف البحث عن العناصر ، سيُظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالعنصر. حيث تم إرسال الرسالة المسجلة من وإلى أي مكتب بريد ، وكذلك من هو المرسل.

يشير هذا إلى الاستنتاج بأنه بوجود معلومات فقط عن رقم المسار ، يمكنك معرفة من الذي أرسل إليك الرسالة المسجلة وأين هي وما إذا كانت قد استلمت المرسل إليه وما إذا كان قد وصل على الإطلاق.

يتم إرساله دون إشعار ، ثم يتم طرح إشعار ببساطة في صندوق بريد المستلم بأن مكتب البريد N ينتظره خطابًا ، بالإضافة إلى طلب ظهوره واستلامه.
إذا تم إرسال الرسالة مع إشعار الإرجاع ، فسيتم إرسالها شخصيًا إلى المستلم. سيُطلب منهم التوقيع على إيصال التسليم ، ثم يرسلون إشعارًا إليك.

عند إرسال بريد إلكتروني ، سيتم تسليمك شيكًا فريدًا من نوعه رقم الهوية البريد (محلي أو دولي). لا تفقد الشيك حتى تصل الرسالة إلى المرسل إليه. ومن الأفضل إبلاغ المستلم بالرسالة على الفور. إذا كنت المستلم ، فاطلب معلومات عن المعرف. تتم مراقبة المعلومات المتعلقة بالمعرف في كل مرحلة من مراحل إعادة توجيه البريد: الإرسال والتسليم والفرز والتسليم إلى المرسل إليه ، إلخ. عادة ، يتم إدخال المعلومات إما في الوقت الحقيقي أو مع تأخير لعدة ساعات.

يشار إلى رقم التعريف الفريد للعنصر البريدي على الرسالة (الطرود).
إذا كانت الرسالة المسجلة أو الخطاب المسجل مع إشعار العودة لم تصل بعد إلى المرسل إليه ، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى موقع البريد الروسي على العنوان " الخدمات البريدية - تتبع المراسلات "( http: // xn ---- 7sbza0acdlkaf3d.xn - p1ai / rp / servise / ru / home / postuslug / track ... ).
في عمود "معرف البريد" ، أدخل رقم التعريف المشار إليه في الشيك. يجب إدخال الرقم بدون أقواس ومسافات.
إذا نجح البحث ، فسترى الحالة
انقر فوق الزر "بحث".
إذا نجح البحث ، فسترى حالة المغادرة وموقعها.
تذكر! إذا كانت الشحنة التي تبحث عنها دولية ، فقد يتأخر التفتيش في الجمارك. في هذه الحالة ، لن تكون المعلومات المتعلقة بها متوفرة حتى يتم إرسال الرسالة إلى البريد الروسي لإرسالها عبر أراضي روسيا.

إذا لم يؤد البحث عبر موقع البريد الروسي إلى نتائج ، فاكتب طلب بحث.
يمكن تقديم الطلب الموجه إلى رئيس مكتب البريد إما في مكان إرسال الرسالة أو في مكان استلامها. يجب أن يكون لديك مستند هوية معك ، وكذلك المستند الأصلي أو نسخة من الإيصال (الشيك). استمارات التقديم متوفرة في كل مكتب بريد في روسيا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تنزيلها وحفظها وطباعتها على موقع البريد الروسي في قسم "مخاطبة المستخدمين مع FSUE Russian Post Services" ( http: //xn----7sbza0acdlkaf3d.xn--p1ai/rp/servise/ru/home / postuslug / remove ... ).
في التطبيق ، تأكد من الإشارة إلى عنوان المرسل والمستلم ، ورقم التعريف الفريد والاسم الأخير والاسم الأول للمرسل والمستلم وإرفاق نسخة من الإيصال. بعد ملء الطلب ، قم بتمريره إلى مكتب الاستقبال أو من خلال مكتب معلومات متخصص. هناك قسيمة تمزق تحت شكل كل طلب. ستشير هذه القسيمة إلى طريقة تعاملك مع التطبيق. بعد مرور بعض الوقت ، سيتم الاتصال بك عن طريق أرقام الاتصال أو إرسال خطاب معلومات حول نتائج البحث عن العناصر غير القابلة للتسليم.

إرسال البريد الإلكتروني إلى أحد العناوين المشار إليها على موقع البريد الروسي ( http: //xn----7sbza0acdlkaf3d.xn--p1ai/rp/contacts/ru/home ). في الرسالة ، أشر إلى رقم المعرف وتفاصيل الاتصال وتوقع الرد.

مصادر:

  • FSUE الروسية بوست

دليل التعليمات

لا يهم حقا أي عميل البريد الإلكتروني لديك. انهم جميعا متشابهة جدا. الحروف الموجودة في أربعة مجلدات. "صندوق الوارد" - للرسائل الواردة. المنتهية ولايته - لالصادرة. "المهملات" أو "العناصر المحذوفة" - للعناصر المحذوفة. "الرسائل غير المرغوب فيها" - هي تلك الرسائل التي اعتبرها عميل البريد رسائل غير مرغوب فيها ، ومع ذلك ، فإنه غالبًا ما يصل إلى هناك والرسائل الواردة العادية.

إذا كنت تبحث عن خطاب تلقيته ، انتقل إلى صندوق الوارد الخاص بك وعرض محتويات الصفحة الأولى ، فقد تكون محظوظًا ، وستكون الرسالة التي تحتاجها هناك ، ولن تضطر إلى البحث أكثر.

في أي عميل بريد ، هناك بحث في البريد. كقاعدة عامة ، إنه يقع في أعلى الصفحة ويتألف من حقل مجاني لإدخال استعلام وزر "بحث" أو "بحث".

إذا كنت تتذكر العنوان الذي جاءت منه الرسالة - فأدخله في شريط البحث. ليس من الضروري إدخال العنوان بالكامل ؛ فقط أدخل جزءًا منه. سيتم عرض نتائج البحث كقائمة من رسائل البريد الإلكتروني المطابقة للاستعلام.

أدخل سطر الموضوع للبريد الإلكتروني. من الأفضل عدم كتابة الموضوع بالكامل ، حيث قد تكون مخطئًا ، ومن ثم ستكون نتائج البحث غير صحيحة. القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية.

يمكن تكوين بعض عملاء البريد للبحث حسب التاريخ. للقيام بذلك ، حدد نطاق التاريخ الذي من المفترض أنك استلمت فيه الرسالة.

ربما تكون قد حذفت البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ. انتقل إلى مجلد "العناصر المحذوفة" وابحث عن الحرف هناك. لا تنس أن حجم هذا المجلد محدود ، وسيتم حذف جميع الرسائل القديمة تلقائيًا.

ألق نظرة على مجلد البريد العشوائي. لأسباب مختلفة ، قد يقرر عميل البريد أن الرسالة التي جاءت إليك غير مرغوب فيها. لنقلها من هذا المجلد إلى مجلد آخر ، حدد المربع وانقر على زر "عدم البريد العشوائي". أدخل العناوين الضرورية (البريد الإلكتروني) في دفتر العناوين ، ثم لن تكون الرسائل منها في بريد مزعج.

مقاطع الفيديو ذات الصلة

نصيحة جيدة

لتجنب ضياع الرسائل ، قم بتمييزها على أنها مهمة.

يختلف خطاب مسجل عن حرف بسيط من حيث أنه يتم تعيين رقم تعريف يمكنك من خلاله تتبع حركته إلى المرسل إليه. تم إصلاح هذا الرقم في كل مكتب بريد حيث يصل الظرف. في حالة فقدان الرسالة ، يمكنك دائمًا معرفة المرحلة التي حدثت فيها الخسارة.


تعليمات

لإرسال خطاب مسجل ، يجب عليك الاتصال بأي فرع من فروع البريد الروسي. هناك ، في نافذة خاصة ، يمكنك ترتيب هذه الشحنة.

من أجل قبول الخطاب المسجل ، قدم جواز السفر إلى موظف مكتب البريد. يتم إدخال البيانات الخاصة به في قاعدة البيانات ، وإذا لم يصل المغلف إلى المرسل إليه ، فسيتم إرجاعه إلى المرسل. بالإضافة إلى جواز سفر عام كشهادة